طباعة الصفحة

عالم أمريكي رائد في مجال تخزين دم الحبل السري والعلاج بالخلايا ينضم إلى بنك فيرجن للصحة كمدير للعمليات

Chris-Goodman.jpgالدوحة، دولة قطر -- 29 أغسطس 2010-- إنضم السيد كريس غودمان إلى بنك فيرجن للصحة كمدير للعمليات في الشركة. وقد شغل السيد غودمان مناصب عليا في شركات تخزين الخلايا الجذعية وشركات صيدلانية بيولوجية رائدة في الولايات المتحدة حيث كان له دور في تخزين أكثر من 30000 وحدة من الخلايا الجذعية وأسهم في نجاح 40 عملية زرع للخلايا الجذعية. سيكرّس السيد غودمان خبراته السابقة للمساعدة في تطوير خدمات تخزين دم الحبل السري لبنك فيرجن للصحة في قطر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحول العالم. وفي سلّم أولوياته اطلاق مرفق جديد في الدوحة لإعداد وتخزين الخلايا الجذعية وهو الآن قيد الإنشاء في واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر.

 وحول تعيين السيد غودمان يقول الدكتور راجن جثوا الرئيس التنفيذي لبنك فيرجن للصحة: 
"يأتي كريس بخبرات وتجارب دولية ثمينة ليشكل إضافة إلى نشاط شركتنا المتنامي في قطر. وأنا يسعدني أن أرحب به ضمن فريق عملنا. بمعرفته العلمية وخلفيته الفريدة في مجال تخزين دم الحبل السري والعلاج الخلوي، سيسهم كريس من خلال وجوده معنا بتحقيق فائدة كبيرة بالنسبة لعملاء بنك فيرجن للصحة وشركائه من المستشفيات. إن ما نقوم به يتعدّى مجرّد إيجاد بنك لتخزين الخلايا الجذعية من دم الحبل السري، بل أن ما نفعله هو بناء واحة للخلايا الجذعية العربية ومنصة مستدامة لتطوير التقنيات المتعلقة بالخلايا الجذعية والعلاجات الخلوية"

وتعليقا على تعيينه يقول السيد غودمان : 
"أنا سعيد جدا بانضمامي إلى بنك فيرجن للصحة في هذه المرحلة الشيّقة من تطوره. إن أهدافنا تشمل مساعدة الأسر على اتخاذ خيارات مدروسة بشأن تخزين دم الحبل السري وتزويدها بخدمات عالية الجودة. ونحن نهدف أيضا إلى توفير الأمل الحقيقي للأشخاص المصابين بأمراض وراثية يمكن علاجها. يصف الجسم الطبي ما نقوم به على أنه "تخزين للأسرة" ولكن لعملنا - في رأيي- معنى آخر هو أن العملاء لدينا أعضاء في أسرتنا. وعليه فنحن نولي كل أسرة اختارت تخزين الخلايا الجذعية التابعة لأبنائها معنا اهتماما كبيرا، وإذا دعت الحاجة لا قدر الله، سيكون بنك فيرجن للصحة موجودا ليمد يد المساعدة وبأي وسيلة ممكنة. "